منوعات

حريق كنيسة بالمنصورة يسفر عن إصابة 5 أشخاص

كتب _ حسين شعبان

قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن الحريق في كنيسة مارجرجس في شارع بورسعيد بالمنصورة، اليوم، أسفر عن إصابة 5 مواطنين من بينهم 2 من رجال الحماية المدنية أصيبوا باختناق نتيجة الدخان الكثيف.
وأضاف “مكي”، في تصريح صحفي، أن المصابين هم نجاح جمعه عبدالعال، 41 سنة، فرد دفاع مدني، ومحمد عبد الحميد عثمان، 42 سنة، فرد دفاع مدني، إلى جانب إصابة 3 مواطنين آخرين بإصابات خفيفة وهم “رضا السيد محمد الحديدي، 40 سنة، مقيم بشارع بورسعيد، وأصيب بجرح بالرأس،وأبانوب بطرس عزت،26 سنة، مقيم بمنطقة المجزر، وأصيب بكدمة بالكتف الأيمن، وكرولس ملاك نظير، 12 سنهة، ومصاب باختناق وصعوبة بالتنفس.
وأشار إلي أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين جميعا إلى مستشفى المنصورة الدولي ” العام الجديد ” لتلقي العلاج اللازم. وكان اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء سيد سلطان مديرالمباحث، يفيد تصاعد ألسنة النيران من كنيسة الشهيد مار جرجس بشارع بورسعيد بالمنصورة.
انتقلت قيادات الأمن وقوات الحماية المدنية وأكثر من 10 سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق قبل امتداده للمباني المجاورة، وتبين أن الحريق في غرفة من الخشب أعلى مبنى الكنيسة وأدى اشتعال الأخشاب إلى تزايد النيران والدخان .
وشارك في الإطفاء سيارات وخزانات مياه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، وانتشرت بمحيط الحريق أكثر من 12 سيارة إسعاف،وشاهد أهالي مدينة المنصورة سحابة دخان كثيف تخرج من أعلي الكنيسة، مما تسبب في حالة من القلق، ولكن تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقىي أجزاء الكنيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق