مقالات

مسلمة وافتخر _قوم عاد بناه الاهرام

بقلم اد. ضحى بركات
الحمد لله على الإسلام وكل يوم يثبت العلماء صدق البيان فى آيات القرآن .ومعجزة اللفظ والقص والصدق والجمال وهاهي آيات القرآن تقص ماتوصل إليه العلماء بعد جهد وعناء. .قبل 1400 عام من البحث والدراسة …حقا ولتعلمن نبأه بعد حين .. وهاهي آيات القرآن تفضح أكبر كذبة عرفها التاريخ وهى أن من الفراعنة بناة الأهرامات هم الفراعنة
الحقيقة أن بناة الأهرام هم قوم عاد .
وتصحيحا للتاريخ المزور: عمالقة قوم عاد كانو مصريين وهم بناة الاهرام الحقيقيين منذ سبعين ألف سنة وليس سبعة آلاف سنة
والسؤال ؟ أين خرطوشة شداد بن عاد التي وجدت في الهرم الأكبر وأخفيت بعد ترجمتها بشهادة علماء الآثار المعاصرين ؟؟؟؟
وماسبب طمس الحقيقة ..السبب أن أعداء الإسلام من اليهود وغيرهم يزورون حضارة عمالقة عاد عمدا لأنها وردت بالتفصيل فى القرآن الكريم وحده دون سواه من التوراة والإنجيل فينسبون حضارة قوم عاد إلى الفراعنة .. مرة يقولون قوم عاد فى السعودية. .ومرة يقولون إنهم باليمن وهدفهم أن يصرفوا نظرنا عن مصر وآثارها التى لم يخلق مثلها فى البلاد . قال تعالى ( ألم تر كيف فعل ربك بعاد ( 6 ) إرم ذات العماد ( 7 ) التي لم يخلق مثلها في البلاد )
ولا تعارض بين كل هذه الأماكن فقوم عاد حكموا العالم القديم وكانت عاصتم في مصر ولهم في أغلب قارات العالم القديم آثار بنفس التاريخ الجيولوجي منذ سبعين ألف سنة
فعمالقة عاد هم بناة الأهرام والمعابد الضخمة الموجودة فى مصر وغيرها .فحجارة الأهرام شديدة الضخامة التى يصل وزنها الى 1000 طن كانت بالنسبة لهم مجرد قوالب طوب لطول وحجم جسمهم كما قال تعالى ( واذكروا إذ جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح وزادكم في الخلق بسطة ) وقال تعالى ( فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً ) وقال تعالى: (كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ)

وهذا يُفسِّر حجم الأبواب والنوافذ العالية والتماثيل العملاقة وسبب استخدام الأحجار الضخمة الثقيلة الوزن في المباني فهى كانت بالنسبه لهم مجرد طوب . أما الفراعنة فكانوا فى نفس أحجامنا

السؤال هل يمكن للفراعنة التعامل مع هذه الأحجار الضخمة ام انها مناسبة للعماليق من قوم عاد … الفراعنة كان حجمهم مقارب حجمنا . .
والعجيب ان تمثال القرد المقدس ( حوتب ) منقوش عليه اعتراف الفراعنة انفسهم ( بناة الأهرام ذراع الواحد منهم ألف رجل )
وللعلم….
_ لا توجد ممرات داخل الهرم بحجم الفراعنة الذين كانوا بحجمنا . أما ممرات صغيرة ندخل منها واما ممرات كبيرة ضخمه . الممرات الضخمة خاصة بقوم عاد والممرات الصغيرة هى فتحات التصريف كالمجارى ونحن ندخل منها كالفئران .

1_ النبى الذى أرسل الى قوم عاد هو سيدنا هود . وهو مدفون فى مصر .

2_ عاصمة قوم عاد هى الضفه المقابله للمعادى . وكان اسمها ( عاد ) ثم ( عادى ) ثم (المعادى )

3_ الأهرامات ليست مقابر بل هى شواهد وعلامات لمقابر عاد التى بجوار الأهرامات . ورصد للنجوم التى يعبدونها (النجم الشعرى ) قال تعالى ( وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَىٰ (49) وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَىٰ )
_ لقد أوهمونا كثيراً أن الأهرام مقابر لكن جوجل إرث فضحتهم عندما أوضحت صور الأقمار الصناعية مقابر عملاقة بجوار الأهرام 4 قال تعالى فى شأن قوم عاد ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون ) . ومعنى (ريع ) مرتفع من الارض و( ايه ) بناء ضخم

5_( وقال فرعون ابني لي صرحا لعلي أبلغ الأسباب ) ( فأوقد لي يا هامان على الطين فاجعل لي صرحا ) . فرعون بنى الصرح من الطين وليس الحجاره . ثم ان الهرم تم بناءه فى حوالى 23 سنه فهل ظل فرعون ينبيه هذه المدة . كما أنه قال صرحا وليس صروحا .وحتى هذه اللحظة تم اكتشاف حوالى 120 هرم لم يكتمل بنيانه .

الفراعنة جاءو بعد قوم عاد وسكنوا ديارهم واتخذوها معابد لهم ..{ وسكنتم في مساكن الذين ظلموا أنفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الأمثال )

7_ الأحجار التى تم استعمالها فى بناء الأهرام منحوته من جبال المعادى والجرانيت الذى كان يغطى الأهرام ومازال بعضه باقى الى الآن . تم جلبه من أسوان والتى تبعد عن الاهرمات 650 كيلو متر .

8_ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا ( 42 متر) ….. فَلَمْ يَزَلْ الْخَلْقُ يَنْقُصُ بَعْدُ حَتَّى الآن”.) .وفى زمن قوم عاد تصاغر طول الواحد منهم لما يناهز 15 متر قا ل تعالى (كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ ) ( كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ ) … وبالتالى فتلك الحجاره شديدة الضخامة بالنسبة لنا كانت مجرد طوب بالنسبه لهم

تمثال أبو الهول كان مغطى تحت الرمال غير مدون عليه أية كتابات تثبت إنتمائة لأى من الفراعنة مما أذهل العالم أن أكبر وأشهر تمثال فى العالم غفل عنه الفراعنة فى التدوين والنقش عليه رغم أن الفراعنة لم يتركو شيئا إلا ونقشو عليه .. وهذا يدل أن أبا الهول كان مغطى بالرمال فى عهد الفراعنة ولم يكتشفوه بسبب الريح التى ضربت قوم عاد

9_اليهود والنصارى يقولون أن القرآن تم تأليفه من الكتاب المقدس التوراة والإنجيل . لكن القران تكلم عن حضارة وقوة قوم عاد وهذه الحضاره لم تذكر لا فى التوراة ولا فى الإنجيل ذكرت فقط فى القرآن . الأهرامات لغز إلى الآن لا يعلم أحد كيفية بناءه لما فيها من ضخامة الحجارة والتركيب .. فما بالك لو ثبت أن الذى بناها هم قوم عاد الذين كانو ذى قوة كما ذكرهم الله فى القرآن قال تعالى ( فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً ) وقال تعالى ( ألم تر كيف فعل ربك بعاد * إرم ذات العماد * التي لم يخلق مثلها في البلاد ) هل يوجد شىء فى العالم ليس له مثيل غير الاهرامات .

10- أكثر من 45 عالم إسلامي ما بين صحابي ومؤرخ أعلنوا أن بناة الأهرام هم قوم عاد، بدءاً من….
قتادة
وانتهاء بالمقريزي،
واستدلوا تاريخيا على ذلك حيث

أن شداد ابن عاد واولاده أولاد عاد هم
من نسل قفطايم بن مصرايم مؤسسي مصر
من أبناء سام بن نوح، فكيف يكونون في اليمن جميعهم ؟؟

فسام بن نوح لجأ إلى مصر بعد الطوفان ولم يلجأ إلى جزيرة العرب كما أشيع زورا وتدليسا حتى أن زاوية سام بن نوح لا تزال موجودة بمنطقة الجمالية خلف الحسين في القاهرة بمصر،

وشداد أولاد عاد مصريون 100 % لأنهم من نسل قفطايم بن مصرايم مؤسسا مصر، فكون شداد اولاد عاد مصريون وسكنوا مصر فبالتالي أبنيتهم المعجزة بمصر وليست باليمن، وقد كانت توصف أبنيتهم بأنها أشبه بأبراج الحمام شديدة الضخامة !! أليست تلك هي الأهرامات ؟

ومن المؤرخين الذين ذكروا أن قوم عاد كانوا مصريين وأنهم بناة الأهرام المصرية ما يلي:

1- المقريزي ( كتاب الخطط ) /

2- المسعودي ( كتاب مروج الذهب ) /

3- سبط الجوزي ( كتاب مرآة الزمن ) /

4- ابن عبد الحكم ( كتاب فتوح مصر والمغرب ) /

5- الحميري ( كتاب الروض المعطار في أخبار الأقطار ) /

6- الكرماني ( كتاب تاريخ الكرماني ) /

7- النويري ( كتاب نهاية الإرب ) /

8- ياقوت الحموي ( كتاب معجم البلدان ) /

9- حمزة الأصفهاني ( كتاب تاريخ سنا ملوك الأرض والأنبياء ) /

10- ابن فضل ( كتاب مسالك الأبصار في ممالك الأمصار ) /

11- ابن وصيف ( نقلا عن كتاب بدائع الزهور ) .. وغيرهم الكثير ..

10_ مصر تعاقبت عليها حضارات عدة، والفراعنة ليسوا هم أول الدولة المصرية، وأنه ليس كما يشاع لم يكن قبلهم سوى بدو وهمج ورعاع، وإنما كانت هنالك أعظم حضارة عرفها التاريخ البشري كله ألا وهي حضارة قوم عاد العمالقة، وأن ما نراه من آثار في مصر ينتسب إلى الآتي:

  • المباني العملاقة المشيدة من حجارة عملاقة سواء كانت أهرام أو معابد أو تماثيل أو مسلات تخص حضارة قوم عاد
  • المباني الطينية الوضيعة والتماثيل الصغيرة والكنوز والمومياوات تخص الحضارة الفرعونية
  • الآثار النصرانية تخص النصارى قبل الفتح الإسلامي
  • الآثار الإسلامية تخص المسلمين بعد الفتح الأسلامي .

اولا ..
لا تعارض بين ان قوم عاد مصريين وأن الفراعنة مصريين هذا لا ينقص من الحضارة المصرية في شي فهي حضارة مصرية بسواعد مصرية.

ثانيا ..
قوم عاد لم يهتموا بتحنيط الجثث ولم يسجلوا شيء علي الأبنية . خلفهم الفراعنة ولهم الفضل بتقدمهم العلمى الذى مكنهم من استخدام ما ورثوه من أبنية وعلوم وطوعوها لخدمة حضارتهم .

ثالثا .هذا بحث علمي تاريخي جيولوجي من كبار العلماء المتقدمين والمتاخرين والمراجع تؤكده

رابعا .
العمر الحقيقي للأهرامات كما يقول علماء الجيولوجيا ٧٠ ألف سنه والجثث المحنطة عمرها سبعة آلاف سنة لماذا يخفون الرقم الأول وينشرون الرقم الثاني ؟
سبعة آلالف سنه هي عمر الفراعنة فعلا .
اعتقد هدف الباحثين في هذا الشان وضع الحقائق في نصابها وسياقها التاريخي الصحيح لاغير…..شكرا للعلماء الاجلاء …..صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم ….وحقا مسلمة وأفتخر مصرية وأفتخر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق