الاسرة والمجتمع

مريان ابو الخير المدير الإقليمي لشركة ميدترونك بأفريقيا وهى الشركة الأولى عالمياً في مجال الأجهزة الطبية

كتبت/إسراء نصر

وهدف الشركة الرئيسي هو مضاعفة عدد المرضى الذين يمكنهم الوصول إلى العلاجات المتقدمة في أفريقيا.

ولدت ماريان في القاهرة عام1971، حصلت على بكالوريوس تجارة عام 1993 من كلية التجارة وإدارة الأعمال – جامعة حلوان – تخصص الاقتصاد الدولي.

وتمتلك ماريان 20 عامًا من الخبرة المهنية في مختلف الصناعات، بما في ذلك الخدمات الدوائية والسيارات والكهروميكانيكية وخدمات المبيعات، خلال مسيرتها المهنية، تولت أدوارًا قيادية في وظائف مختلفة مثل التمويل والعمليات والمبيعات والتسويق والإدارة العامة.

وانضمت ماريان إلى شركة جانسن للأدوية في جونسون آند جونسون في عام 2006، في مصر، حيث قادت عمليات التمويل والعمليات بنجاح لعدة سنوات حتى تم تعيينها في عام 2013 كمديرة لوحدة أعمال الرعاية الأولية للأمراض المعدية ومرض السكري في مصر.

وفي عام 2014، تولت منصب مدير قيمة يانسن للبلد في مصر وليبيا والأردن والسودان، وفي هذا الدور، وضعت استراتيجية لعلامات جانسن التجارية وقدمت العديد من المنتجات المبتكرة إلى الأسواق المختلفة.

وفي عام 2016، انتقلت لتصبح رئيسًا لمنطقة جنوب الصحراء بأفريقيا حيث كانت مسؤولة عن تسهيل وصول المرضى في كينيا وغانا ونيجيريا إلى المنتجات المبتكرة في مناطق أمراض الأورام، أمراض الدم، الصحة العقلية، المناعة، مرض السكري.

وفي مايو 2018، انتقلت ماريان إلى ميدترونيك، الشركة الأولى عالمياً في مجال الأجهزة الطبية، كمدير اقليمى لأفريقيا لتتولى وضع استراتيجية ميدترونيك في شمال شرق إفريقيا، ودول المغرب العربي و جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا، ليتناسب مع الهدف السامى المتمثل في تسهيل وصول المرضى الأفارقة إلى العلاجات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق