الاسرة والمجتمع

خلال افتتاح البطولة النسائية تحت سفح الأهرامات مايا مرسى: سعيدة بالمبادرة التى تسعى إلى تغيير الفكر المجتمعي تجاه تمكين المرأة

كتبت/إسراء نصر

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة صباح اليوم تحت سفح الأهرامات فعاليات البطولة النسائية التى تعقد
بالشراكة بين المجلس و شركتى
وأكسون موبيل، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك بحضور السيدة إيمان زيدان مساعدة وزير السياحة والآثار ، والسيدة هند عبدالحليم نائبة محافظ الجيزة ، والسيد عمرو أبوعيطة رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل ، والسيد باسم هنري رئيس مجلس إدارة والسيدة مهار راتب مسئولة الإتصال بهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المبادرة تستهدف تمكين المرأة المصرية من خلال التعلم التجريبى حتى تصبح عامل تغيير فعال لأسرتها وللمجتمع ، وأن المجلس يسعى من خلال المبادرة أيضاً الى تغيير الفكر المجتمعي تجاه تمكين المرأة فى مواقع اتخاذ القرار ، من خلال شركات القطاع الخاص التى تتيح فرصة لتقديم السيدات فى هذه المبادرة ، ولمعرفة دور شركات القطاع الخاص فى أجندة تمكين المرأة المصرية ، وعبرت عن بالغ سعادتها بتواجد قيادات نسائية فى شركات البترول.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن المجلس لديه ٢٧ فرع فى كافة المحافظات تعمل على أرض الواقع على تغيير الفكر المجتمعي لتمكين المرأة ،مؤكدة ضرورة مساندة المجتمع المدنى والقطاع الخاص.

وأستعانت بكلمة للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أثناء مشاركتها فى المنتدى الإقتصادى العالمي للمرأة الذى عقد خلال اليومين الماضيين والتى قالت فيها” نسعى لوصول مؤشر نسبة السيدات فى الوزارات ومواقع اتخاذ القرار الى نسبة من ٤٠-٤٥ % كنسبة أعلى من المعدل الدولي” ، وأوضحت أن المبادرة تتضمن تنمية المرأة والقطاع التعليمى بحى الأسمرات.

وأعرب باسم هنري عن سعادته بتحقيق حلم إفتتاح البطولة النسائية والتى تنقسم الى جزئين الأول منه تمكين المرأة من خلال ورش عمل مقدمة من المجلس القومى للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والثاني بطولة نسائية والتى ستقام فى شهر سبتمبر٢٠٢٠ ، بمشاركة عدداً كبير من الشركات والهيئات.
كما أشار الى أن نسبة ٥٠% من عائد الرعاية الرسمية للبطولة ستعود الى تطوير التعليم ورعاية الأطفال والسيدات بحى
الأسمرات.

فيما أعرب السيد عمرو ابو عيطة عن فخره وسعادته بدعم شركة أكسون موبيل لقضية تمكين المرأة وذلك بوجود كوادر نسائية أثبتن تفوقهن وقدرتهن العالية داخل الشركة، و ايضا من خلال دعم البطولة النسائية ، كما أشار الى الدور المجتمعي للشركة من خلال إقامة مشروعات سابقة كان من أهم أهدفها حماية الفتيات المتسربات من التعليم فى صعيد مصر وتدريب السيدات على المشروعات الصغيرة .

وأكدت مها راتب على حرص المجلس القومى للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة على دمج وشراكة الرجال والشباب فى دعم قضايا المرأة من خلال حملة “لأنى رجل” بهدف تحقيق التنمية المستدامة وبالأخص الهدف الخامس، كما أوضحت أن موضوع اليوم الدولي للمرأة هذا العام هو “جيل المساواة” حيث تتطلع هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى خلق حوار بين الأجيال المختلفة حول تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين متمنية النجاح للبطولة النسائية من منطلق إيمان الهيئة الشديد بضرورة الشراكة مع القطاع الخاص لدعم أجندة تمكين المرأة .

وفى ختام افتتاح البطولة النسائية قادت الدكتورة مايا مرسي مسيرة رياضية بمنطقة الأهرام بمشاركة الجهات الشريكة فى البطولة النسائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق