اخبار الرياضة

بتير يفوز بالفضية في بطولة العالم للحمل بالقوة لذوي الإحتياجات الخاصة


كتب لزهر دخان
فاز الرياضي الجزائري حسين بتير اليوم الإثنين بالمدالية الفضية . التي فئتها 65 كلغ وكان الموعد في بطولة العالم للحمل بالقوة . في منافسات خصصت لذوي الإحتياجات الخاصة . التي تلعب في نير سيلطن ( كازاخستان) . وإلى جانب نيله للمدالية تمكن بتيرمن التأهل الى الالعاب البرالمبية *طوكيو-2020 . *
المشارك البطل الجزائري * بتير* لعب ضمن المجموعة الأولى القوية . منافسا لرباعين متميزين كالماليزي غيستان بوني بانيو – الايراني جفاري امير- الصيني ليو ليي -والنيجيري بول كيهند.
وينحدر البطل بتير من مدينة تغنيف ولاية معسكر . وقد فاز بالفضة عندما تمكن من * رفع حمولتين من مجموع ثلاث مسابقات : 191 كلغ في المحاولة الاولى و 194 في الثانية ( انجاز شخصي جديد/ القديمة 191 كلغ), متحصلا بذلك على المرتبة الثانية عالميا.* حسب وكالة أنباء الجزائر.
أما الميدالية الذهبية فعادت الى الماليزي غيستان بانيو بحمولة ناجحة قدرها 207 كلغ في محاولته الاخيرة.
وحصد الايراني جعفري ارنجاح الميدالية البرونزية (193 كلغ).
وشاركت الجزائر برباعبن إثنين في موعد نير سيلطن ( كازاخستان), وهما: سميرة قريوة ( 41 كلغ) وحاج احمد بيور (49 كلغ). إلى جانب بطلها حسين بتير.
ولعبت قريوة المسابقة التي أنهتها في المركز الثامن بحمولة 81 كلغ. وتعثرت في المحاولة الأولى بحمولة قدرها 80 كلغ وفي الثالثة ب83 كلغ . وسمح هذا المونديال لممثلة الجزائر بتحسين , ب5 كلغ , حمولتها الشخصية.
وقد قال المدرب الوطني محمد صالح بناتة لوكالة أنباء الجزائر ” بفضل ترتيبها التي تحصلت عليه, فإن قريوة ضمنت مشاركتها الى الالعاب البرالمبية بطوكيو , إذ يتأهل الثمانية الاوائل لكل فئة.”
وفي فئة 41 كلع حالف التوفيق المنتصرين : الصينية كي زيح ( 101 كلغ), مواطنتها لي جان ين ( 92 كلغ) والسورية نورا بادور (90 كلغ).
ولحساب الجزائر لعب حاج احمد بيور في فئة 49 كلغ, و رفع لحمولة اولى ناجحة ب138 كلغ, قبل ان يتعثر لمرتين لرفع 143 كلغ, مع الاشارة الى ان بيور نجح في تحسين حمولته بثلاثة كيلوغرامات. وبهذا يون قد إتفى بالصف ال12.
الروسي فلادمير بالينت فائز أخر في هذه المنافسة التي رزقه الله فيها ذهبية ( 173 كلغ . امام الاردني عمار كرادة ( 172 كلغ) والصيني ييي زانغ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق