اخبار الرياضة

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة البرازيل وبيرو في نهائي كوبا أمريكا

كتب/ وليد عبد الغني

تنطلق مواجهة منتخب البرازيل أمام نظيره بيرو، في تمام العاشرة من مساء اليوم، على ملعب “ماراكانا”، في إطار المباراة النهائية التي ستحسم لقب بطولة كوبا أمريكا 2019.

ومن المقرر أن يذاع نهائي كوبا أمريكا بين البرازيل وبيرو، عبر قنوات بي إن سبورتس، beIN SPORTS MAX 3 HD وbeIN SPORTS MAX 4 HD على أن يتولى إدارة المباراة الحكم التشيلى روبرتو توبار الإدارة التحكيمية للقاء المرتقب، بمساعدة الثنائي كريستيان شيمان وكلاوديو ريوس.

واستطاع منتخب البرازيل أن يحسم تأهله إلى نهائي كوبا أمريكا لنسخة 2019، بعد تخطيه عقبة الأرجنتين، بثنائية نظيفة في نصف النهائي، بينما وصل بيرو إلى تلك المحطة على حساب تشيلي حامل اللقب، بثلاثية دون رد.

جدير بالذكر، أن منتخب البرازيل تجاوز مرحلة دور المجموعات ووصل إلى الدور ربع النهائي، بعد تصدر المجموعة الأولى، حيث فاز بأولى مبارياته أمام متذيل الترتيب بوليفيا، وتعادل سلبيًا في المباراة الثانية أمام فنزويلا، قبل أن يسجل الخماسية في شباك منتخب بيرو.

وصعد منتخب السامبا إلى الدور ربع النهائي ليقابل منتخب الباراجواي ثالث المجموعة الثانية، ونجح في التغلب عليه عن طريق ضربات الجزاء، بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل السلبي، ليضرب موعدًا في نصف النهائي مع الأرجنتين، حيث تمكنت من الفوز عليها بثنائية نظيفة.

بينما واصل منتخب بيرو، مشوراه في البطولة من خلال الصعود كثالث المجموعة الأولى، بعد فوز حققه على منتخب بوليفيا وتعادل مع منتخب فنزويلا، قبل أن يخسر أمام المتصدر منتخب البرازيل بخماسية، ليبلغ الدور ربع النهائي، كأفضل ثالث، بعد خسارة بارجاواي أمام كولومبيا وفوز الأرجنتين على قطر.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، استطاع منتخب بيرو أن يتفوق على نظيره الأوروجواي، بمباراة الدور ربع النهائي بركلات الترجيح، بعدما انتهت أحداث الشوطين بالتعادل السلبي، قبل أن يواجه منتخب تشيلي في نصف النهائي، ليقف أمام البرازيل في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق